سعر الزعفران أغلى التوابل

بشكل عام ، هناك الكثير من الأفكار حول السعر الأعلى للتوابل على مستوى العالم. على سبيل المثال ، أغلى التوابل التي يتم حصادها في النمسا هي الفلفل الحار البيروفي المعروف باسم Charapita. وسعر هذه التوابل الصفراء حوالي 26000 دولار للكيلوغرام الواحد. أيضا ، يمكنك أن تجد الفانيليا ، الهيل ، القرنفل ، القرفة ، الكركم كأنواع باهظة الثمن.


على أي حال ، صنّف المحترفون في هذه الصناعة الزعفران كأكثر أنواع التوابل غلاءً على مستوى العالم. في هذا الصدد ، يعتمد سعر الزعفران على جودة الزعفران ويتكلف 3500 إلى 160000 دولار أمريكي مقابل كيلوغرام واحد!


لا شك أن هذا السعر يعتمد على الأصل والنقاء ونوع الزعفران المعروض. لذلك ، في هذه الصفحة سنناقش جميع القضايا المتعلقة بسعر الزعفران. خصيصا ، سعر الزعفران الفارسي


خيوط الزعفران ، زيت أم مسحوق؟

في الواقع ، بالنسبة للأشخاص الذين ليس لديهم معلومات كافية عن الزعفران ، هناك سؤال حول سعر الزعفران: “هل سعر زيت الزعفران أو البودرة أو الخيوط؟


بشكل عام ، في أي مكان ترى فيه “سعر الزعفران” فقط ، فإنه ينتمي إلى خيوط الزعفران.


من المسلم به أن هناك أنواعًا مختلفة من خيوط الزعفران التي لها أسعار مختلفة. تحدثنا عن أنواع مختلفة من خيوط الزعفران هنا. في هذه الحالة ، يرجى ملاحظة أنه بالنسبة لزيت الزعفران ومسحوق الزعفران ، ينبغي أن يذكر البائعون عبارة “oil” و “powder” ، على التوالي. على أي حال ، نحن لا نقترح شراء زيت الزعفران أو مسحوق الزعفران. لأنه من الصعب للغاية تحديد زيت الزعفران النقي أو مسحوق الزعفران من تلك المزيفة.


سعر الزعفران للأوقية أو الجرام؟

في الواقع ، يستخدم الناس في مختلف البلدان وحدات مختلفة لقياس الوزن. بالنسبة إلى Saffron ، يعد Gram و Ounce من أشهر الوحدات. بينما Gram هي وحدة دولية (SI unit) وأونسيه هي “وحدة إمبراطورية” لقياس الوزن والكتلة.


عموما ، أوقية تحظى بشعبية في المملكة المتحدة ويستخدم غرام في مناطق أخرى من العالم.


كما تعلم ، 1 مرة واحدة تساوي 28.35 جرام. لذلك ، عندما تفكر في سعر الزعفران ، يرجى ملاحظة وحدة الوزن.


مخطط سعر الزعفران

من الواضح أن سعر الزعفران يعتمد على عناصر مختلفة مثل البلد ، أو الأصل ، أو العلامة التجارية ، أو النوع ، أو النوعية ، أو الكمية ، إلخ. هنا ، يمكنك العثور على سعر الزعفران لنوع غرام واحد من نوع Negin في بلدان مختلفة.


بلد


سعر 1 غرام (اليورو)


1


إيران


1-1.2


2


الهند


1.6-2


3


الولايات المتحدة (الولايات المتحدة)


6-7.3


4


كندا


5-6.5


5


أوروبا (إسبانيا ، إيطاليا ، ألمانيا)


6-7


6


المملكة المتحدة (المملكة المتحدة)


6-8


7


الإمارات العربية المتحدة


1.9-2.4


8


الصين


2-2.5


9


ديك رومي


1.75-2.3


سعر الزعفران 2020 ، سعر الزعفران 2019 ، سعر الزعفران 2018 ، سعر الزعفران 2017.


كيف ينمو الزعفران؟

saffron grow

مزرعة الزعفران


في الواقع ، يستخدم معظم مزارعي الزعفران الطريقة التقليدية لزراعة الزعفران. على أي حال ، هناك طرق أخرى لزراعة هذا النبات الغالي. وبالتالي ، يمكنك أن تجد في الإنترنت من خلال البحث عن “كيفية زراعة الزعفران في الداخل” ، “كيفية زراعة الزعفران في القدور” ، وما إلى ذلك.


ومع ذلك ، فإن أهم عناصر حصاد الزعفران هي الطقس والتربة. والجدير بالذكر أن هذين العنصرين يجعلان جودة الزعفران لكل منطقة محددة لتلك المنطقة.


على سبيل المثال ، من الصعب جدًا تحقيق خصائص الزعفران الفارسي عن طريق حصاد الزعفران في إسبانيا ، وما إلى ذلك. ولكن ، إذا قمت بإنشاء نفس الموقف في Greenhouse ، فليس من المستحيل.


لمزيد من التفاصيل، أضغط هنا.


تبعا لذلك ، أثبت أن أفضل التربة لحصاد الزعفران تنتمي إلى الجزء الشرقي من الأراضي الفارسية ، والمعروفة باسم مقاطعة خراسان. وهذا يعني أن مدن هذه المقاطعة هي أفضل مناطق زراعة الزعفران. في هذه المنطقة ، يبدأ موسم حصاد الزعفران في منتصف الخريف ويستمر لمدة 30-40 يومًا. على أي حال ، فإن الوقت المحدد للحصاد يختلف مدينة إلى مدينة في هذه المنطقة. في هذا الوقت ، يمكنك شراء نبات الزعفران الذي يسمى زعفران الزعفران أو Crocus Sativus أو Autumn Crocus. سعر مصنع الزعفران في الأراضي الفارسية حوالي 6-8 دولار للكيلوغرام الواحد.


إذا كنت ترغب في حصاد الزعفران ، لاحظ أن زهرة الزعفران التي تبلغ مساحتها كيلوغرام واحد ستمنحك 10 غرامات من جميع الزعفران الأحمر.


لماذا سعر الزعفران مرتفع جدا؟

إذا كنت تعرف عملية إنتاج الزعفران ، فستجد سبب ارتفاع تكلفة الزعفران:


أولاً ، يجب أن تستقر مزرعة الزعفران في نهاية موسم الحصاد حتى بداية موسم الحصاد القادم.


ثانياً ، لا يمكن حصاد أي نبات آخر خلال فترة الراحة في مزرعة الزعفران.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تزرع كل ذرة زعفران باليد البشرية واحدة تلو الأخرى.

علاوة على ذلك ، سوف تنمو زهرة الزعفران 2-3 من كل ذرة الزعفران.

يجب أن تلتقط كل زهرة زعفران باليد البشرية بدقة.

بشكل متزامن ، يفصل البشر خيوط الزعفران عن زهرة الزعفران باليد وبدقة شديدة.

كل زهرة الزعفران يعطي ثلاثة خيوط من الزعفران الأحمر والأبيض.

بعد قيادة خيوط الزعفران من زهرة الزعفران ، سيتم فصل الجزء الأحمر عن الجزء الأبيض.

أخيرًا ، سيتم تجفيف الأجزاء الحمراء والمنفصلة في مكان مظلم وجاف.

أخيرًا وليس آخرًا ، للحصول على 8-10 غرام من الزعفران الأحمر ، يجب أن تمر هذه العملية لزهرة الزعفران التي تبلغ كيلوغرامًا واحدًا.

باختصار ، إنها عملية طويلة الأمد وتستهلك الكثير من الوقت مع العديد من الموارد البشرية.


هذا هو السبب في أن الأعشاب الأخرى لا يمكن أن تحل محل الزعفران وسعرها مرتفع للغاية.


من أين تشتري الزعفران؟

إذا كنت تعيش في الأراضي الفارسية ، فإن أفضل مكان لشراء الزعفران الفارسي هو أقرب سوبر ماركت. ربما 100 متر. ولكن ، إذا كنت تعيش في أوروبا أو الولايات المتحدة الأمريكية أو كندا أو أستراليا أو شرق آسيا ، فهناك متجر في مدينتك يحتوي على زعفران. لذلك ، يجب أن تقطع شوطًا طويلًا للعثور على نوع واحد من الزعفران ، غالي جدًا.


في الوقت نفسه ، بفضل الإنترنت ، يمكنك بسهولة البحث عن “شراء الزعفران عبر الإنترنت” والعثور على العديد من المتاجر مع العديد من العروض المثيرة لأنواع مختلفة من الزعفران.


الجملة والتجزئة سعر الزعفران؟

مثل غيرها من المنتجات ، وأسعار الجملة أقل من سعر التجزئة الزعفران. لذلك ، كلما كنت تبحث عن الزعفران في المتاجر عبر الإنترنت ، لاحظ سعر الجرام. بشكل عام ، ينخفض ​​سعر الجرام الواحد بزيادة كمية الزعفران. على سبيل المثال ، في متجر الزعفران الخاص بنا “Saffronir.com” ، ستدفع 4.32 يورو لكل غرام عند شراء مجموعة 3 جرام. بينما ، سوف تدفع 2.99 يورو لكل غرام عند طلب حزمة 100 غرام. حوالي 50 ٪ انخفاض. علاوة على ذلك ، هناك دائمًا خيارات مجانية مثل Free Fast Shipping لأوامر البيع بالجملة.

Comments

Popular posts from this blog

الزعفران الإيراني أغلى بهارات العالم